الاجتماعات السنوية لعام 2021: جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة: تحويل الطموح إلى واقع

شاهد الاعادة

الاجتماعات السنوية لعام 2021: جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة: تحويل الطموح إلى واقع

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #VoicesForClimate

قبل أسبوعين من مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين بالغ الأهمية بشأن تغير المناخ (COP26)، جمعت فعالية نظمها البنك الدولي في إطار الاجتماعات السنوية بعنوان "جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة: تحويل الطموح إلى واقع" معاً قادة عالميين ومناصرين بارزين في مجال المناخ من عدة بلدان لمناقشة ما يتعين على العالم القيام به للوفاء بأهداف اتفاق باريس. وأخذت الفعالية، التي تتم متابعتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هاشتاج  Voices4Climate#، الجمهور في رحلة افتراضية حول العالم تظهر كيف تعمل البلدان من فييتنام إلى البرازيل باتجاه بناء مستقبل أكثر استدامة وقدرة على الصمود. استهل رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس الفعالية بدعوة الرئيس الكولومبي إيفان دوك إلى وصف الأهداف المناخية لكولومبيا، وأعقب ذلك حوار مع مارك كارني، المبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بالعمل والتمويل المناخيين، حول كيفية تدبير تريليونات الدولارات من التمويل اللازم للتحول إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية. وأكدت تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وصاحب السمو الملكي أمير ويلز، وجيرد مولر، الوزير الاتحادي للتعاون الاقتصادي والتنمية في ألمانيا، على الحاجة الملحة للعمل المناخي العالمي وحماية العالم الطبيعي.

علاوة على ذلك، سلطت فعالية "جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة" الضوء بتعمق على عمليات التحولات منخفضة الانبعاثات الكربونية الضرورية في قطاعي الطاقة والغذاء وغيرهما، فضلاً عن الصلة بين المناخ والتنمية. وأوضح أكسيل فان تروتسنبرغ، المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي، وستيفان هاليغاتي، المستشار الأول المعني بتغير المناخ، لماذا تحد جهود التصدي للتحديات المناخية والإنمائية معاً من الفقر وتعود بالنفع على الناس وكوكب الأرض. كما شددت بعض الشخصيات المؤثرة في القطاع الخاص، منهم آلان جوبي الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر وكريس ساكا رئيس مجلس إدارة شركة لوركاربون كابيتال Lowercarbon Capital، على الجدوى التجارية الواضحة للعمل المناخي والدور الحيوي للقطاع الخاص في عملية التحول منخفضة الانبعاثات الكربونية.

اُختتمت الفعالية باستشراف آفاق المستقبل، حيث حذر ألوك شارما، رئيس مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين بشأن تغير المناخ، من أن الوقت قد بدأ ينفد لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمنع درجة الحرارة العالمية من تجاوز 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية - وهو الهدف المحدد في اتفاق باريس - ودعا إلى زيادة التمويل من القطاعين العام والخاص لمكافحة تغير المناخ. وفي مقطع فيديو أخير، حث نشطاء شباب وطلاب ومناصرون للعمل المناخي على سرعة التحرك في المؤتمر، مشددين على أن عين العالم ترقب ما يقوله القادة المشاركون فيه.

نتائج الاستطلاع

الاجتماعات السنوية لعام 2021: جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة: تحويل الطموح إلى واقع

 

الأسئلة الأكثر تصويتًا

الأسئلة الأكثر تصويتًا
استشارية في مجال الموارد الطبيعية والبيئية والاقتصاد الأزرق بالبنك الدولي
أخصائية أولى في شؤون البيئة بالبنك الدولي

اقرأ الدردشة أدناه

 

شاهد المزيد من الأحداث

Annual Meetings 2021 - Generic postcard

الاجتماعات السنوية 2021

تابعونا واطرحوا أسئلتكم وتبادلوا آراءكم مع المشاركين من جميع أنحاء العالم خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي لعام 2021.

لا تفوتك الفعاليات العامة لمجموعة البنك الدولي:

11 أكتوبر/تشرين الأول: النمو في وقت الأزمة

12 أكتوبر/تشرين الأول: لقاء مفتوح مع المجتمع المدني

12 أكتوبر/تشرين الأول: التعافي الشامل للجميع

13 أكتوبر/تشرين الأول: المؤتمر الصحفي الافتتاحي

14 أكتوبر/تشرين الأول: جعل العمل المناخي مؤثراً وذا قيمة

15 أكتوبر/تشرين الأول: التجارة في مهمة إنقاذ

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة

Language: