الثقة والصوت والحوافز: التعلم من قصص النجاح المحلية في تقديم الخدمات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد الاعادة

الثقة والصوت والحوافز: التعلم من قصص النجاح المحلية في تقديم الخدمات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام # BreaktheCycle

تمثل العلاقة بين المواطنين والحكومات أساس القدرة على تقديم الخدمات بفاعلية وهي أيضا عنصر محوري لاستقرار المجتمعات وقدرتها على الصمود في مواجهة الأزمات والكوارث. ولإعادة بناء هذه العلاقة أهمية بالغة في وقت تسعى فيه المنطقة إلى تجديد عقدها الاجتماعي.

في الوقت الراهن تعاني قطاعات مختلفة من مواطني المنطقة في حياتهم اليومية من حلقة سوء الأداء (الحكومي). ومع تكرار هذه التجارب، يبدأ المواطن في اعتبار الحكومة فاسدة وغير فعالة وبذلك يفقد ثقته في المؤسسات العامة ويختار تجنب الدولة والتعامل مع الخدمات الغير رسمية. ومع غياب المطالبات بالمحاسبة من قبل الجماهير والتعامل المحدود تبقى المؤسسات بذات الضعف ومستوى الخدمات متدني.

انضم إلى واضعي السياسات والخبراء وممثلي المجتمع المدني بالمنطقة في نقاش حول المطلوب لترسيخ روح المساءلة ولتحفيز موظفي القطاع العام ومقدمي الخدمات لتلبية احتياجات المواطنين. وستركز هذه الفعالية على قضايا التعليم والرعاية الصحية، وستبحث كيف تؤدي علاقات المساءلة الخارجية والداخلية الضعيفة السائدة في المجالات السياسية والادارية في المنطقة إلى تقويض الحوافز المتعلقة بتنفيذ السياسات والارتقاء بمستوى الأداء. ولتحفيز البحث عن حلول، سيتضمن النقاش أيضا مشاركات مباشرة من قصص النجاح المحلية. وتكشف هذه القصص كيف نجحت بعض المجتمعات المحلية بالرغم من الظروف الصعبة في أحيان كثيرة في تحقيق نتائج استثنائية باستخدام حلول محلية مبتكرة للتغلب على المشاكل السائدة.

اقرأ التعليقات أدناه!

تم اختتام هذا الحدث.

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة

Language: