حلقة نقاشية: حماية رأس المال البشري في خضم أزمة غذاء عالمية

شاهد الاعادة

Embedded thumbnail for حلقة نقاشية: حماية رأس المال البشري في خضم أزمة غذاء عالمية
شاهد التسجيل الكامل

حلقة نقاشية: حماية رأس المال البشري في خضم أزمة غذاء عالمية

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #InvestinPeople

بات العالم في خضم ارتفاع في أسعار المواد الغذائية يلحق أشدّ الضرر بالفقراء. لكن حالة الجوع المزمن والحاد كانت، حتى قبل تفشي جائحة كورونا، آخذة في الارتفاع نتيجة لعدة عوامل، منها الصراعات وتردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وتغيّر المناخ. وقد أدت فترات تعطل الإمدادات الناجمة عن الحرب في أوكرانيا إلى زيادة الضغوط السعرية، مع احتمال أن تظل التكاليف مرتفعة في المستقبل المنظور، مما يدفع الملايين من الناس إلى الانزلاق إلى حالة انعدام الأمن الغذائي الحاد، مع ما لذلك من تداعيات باهظة التكلفة على رأس المال البشري.

فما هي تدابير الحماية الاجتماعية الموجهة التي يمكن اتخاذها للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار الغذاء وغيرها من الزيادات السعرية على الأسر الفقيرة، وفي الوقت نفسه معالجة الاختناقات في سلاسل توريد المواد الغذائية والأسمدة والقيود التجارية؟ كيف يمكن للحكومات ومؤسسات الأعمال الخاصة والشركاء العمل على ضمان توفير أنظمة غذائية أكثر استدامة وذات قيمة غذائية أكبر في مواجهة تزايد المخاطر المناخية والاقتصادية والصراعات؟ ستلقي هذه الفعالية الضوء على النقاط والرسائل الرئيسية المستخلصة من الملتقى الوزاري المغلق لتنمية رأس المال البشري مع التركيز على كيفية استثمار البلدان في الحماية الاجتماعية، وإدماج رأس المال البشري في الأنشطة المنتجة، والسياسات المراعية للتغذية، ليس فقط لتفادي عودة التقدم المحرز على صعيد رأس المال البشري إلى الوراء، ولكن أيضاً لتدعيم هذه النواتج بالغة الأهمية من أجل تحقيق النمو والإنتاجية على المدى الطويل.

المتحدثون

 

هل عليّ أن أسجل في هذه الفعالية؟ هذه فعالية عامة - ولا يلزم التسجيل. إلا أننا نحثك على التسجيل والاشتراك للحصول على رسائل تذكير بالبريد الإلكتروني أو إضافة الفعالية إلى التقويم الخاص بك.

أين يمكنني مشاهدة الفعالية؟ للانضمام إلى هذه الفعالية، عاود ببساطة زيارة هذه الصفحة. وستُبث هذه الفعالية أيضا على قنوات التواصل الاجتماعي للبنك الدولي على تويتر وفيسبوك ولينكد إن.

الاجتماعات السنوية 2022

بث مباشر للاجتماعات السنوية 2022

انضم إلينا في سلسلة من الأحداث المباشرة حول التحديات الإنمائية الملحة التي تواجه العالم اليوم:

10 أكتوبر/تشرين الأول: رفع الستار
11 أكتوبر/تشرين الأول: النمو الشامل للجميع
11 أكتوبر/تشرين الأول: الغذاء والطاقة
12 أكتوبر/تشرين الأول: المائدة المستديرة الوزارية لدعم أوكرانيا
12 أكتوبر/تشرين الأول: الاستثمار في التعليم
13 أكتوبر/تشرين الأول: المؤتمر الصحفي
13 أكتوبر/تشرين الأول: البشر والمناخ
15 أكتوبر/تشرين الأول: ملتقى رأس المال البشري

ستُبث هذه الفعاليات مباشرة باللغة الإنجليزية مصحوبة بترجمة فورية إلى اللغة العربية.