Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شاهدوا فعاليات الاجتماعات السنوية حول مواضيع التنمية 16-19 أكتوبر/تشرين الأول. شاركوا بالتعليق والنقاش مع الخبراء. الفعاليات

هذه الصفحة باللغة:

تسخير النمو لصالح الفقراء

11 أبريل/نيسان 2019

قاعة بريستون، مقر البنك الدولي بواشنطن العاصمة

This Event has Concluded.

Read the comments below!

أجرى وزير مالية المكسيك وخبراء من القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية ومجموعة البنك الدولي مناقشة مفعمة بالحيوية يوم الخميس بشأن كيفية جعل النمو يصب في مصلحة الفقراء.

 وطلبت مديرة جلسة الحوار ميلندا كرين كبيرة مراسلي الشؤون السياسية في مجلة دويتش فيل من المشاركين في المناقشة الإجابة عن أسئلة مثل هل ينبغي المفاضلة بين تعزيز النمو والحد من الفقر وعدم المساواة. وأجابت إيثر دوفلو الأستاذة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بأننا لا نعرف حقا كيف نجعل الاقتصاد ينمو دوما على نحو متسق. وأشارت باينلوبي غولدبرغ رئيسة الخبراء الاقتصاديين في مجموعة البنك الدولي إلى أن النمو كان المحرك الرئيسي للتراجع الكبير لمعدلات الفقر في الصين، لكن ذلك البلد اتخذ عن عمْد النمو وسيلةً للحد من الفقر، وحقَّق هذا الهدف من خلال التجريب بعناية وحذر.

وركَّز وزير المالية المكسيكي كارلوس أورزوا على كيف أن المناطق المختلفة للبلد الواحد قد تتباين مستشهدا بالتفاوتات بين شمال المكسيك وجنوبها. وأشار غولدبرغ إلى تلك الشواغل وبواعث القلق قائلا إنه يجب علينا التفكير على نحو أكثر جدية في "سياسات تستند إلى اعتبارات المكان" لأن التجارة والتطورات التكنولوجية قد تُؤثِّر في الأجزاء المختلفة للبلد الواحد تأثيرا متفاوتا.

وحذَّر مورغان ستانلي المدير العام لمؤسسة دومينيكو سينيسكاكو من القوى الجديدة التي تتسبَّب في تفاقم الفقر والتفاوتات، مثل تغيُّر المناخ والفجوة الرقمية، وأهمية الجهود البيئية والاجتماعية لمجابهتها.

المتحدثون

استير دوفلو

المؤسس المشارك والمدير المشارك لـ J-PAL

بينلوبي غولدبرغ

كبير الاقتصاديين ، البنك الدولي

دومينيكو سينيسكالكو ، المدير الإداري ونائب رئيس مجلس الإدارة ، مورجان ستانلي

العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس الإدارة ، مورجان ستانلي

كارلوس أورزوا

وزير المالية والائتمان العام ، المكسيك

كبير المراسلين السياسيين ، دويتشه فيله (رئيس الجلسة)