متحدث رئيسي

Chadi Bou-Habib, Lead Economist, World Bank

شادي بو حبيب

خبير اقتصادي ورئيس برنامج، البنك الدولي

بدأ شادي بو حبيب عمله كمستشار مع البنك الدولي في مكتب لبنان عام 2003، ليصبح خبيرًا اقتصاديًا في عام 2006، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اقتصادي

بدأ شادي بو حبيب عمله كمستشار مع البنك الدولي في مكتب لبنان عام 2003، ليصبح خبيرًا اقتصاديًا في عام 2006، ثم تمت ترقيته إلى رتبة اقتصادي أول في عام 2010. عمل في لبنان والأردن وسوريا.

في عام 2013، إلتحق بالمقر الرئيسي في واشنطن كخبير اقتصادي أول لجمهورية الكونغو الديمقراطية وفي عام 2017، انتقل إلى كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية ، بصفته خبيرًا اقتصاديًا ومنسّق برامج البنك الدولي في الاقتصاد الكلي والتجارة والاستثمار؛ الحوكمة؛ الفقر؛ القطاعين المالي والخاص؛ المؤسسات المملوكة من الدولة؛ والصناعات الاستخراجية لجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو وجمهورية أفريقيا الوسطى وبوروندي.

في حزيران/يونيو 2020، انضم إلى وحدة السياسات المالية والنمو المستدام في واشنطن. تغطي خبرته مجموعة متنوعة من المجالات، مثل مراجعات الإنفاق العام، وبناء القدرات الإحصائية، والديناميكيات المالية والنقدية، وقطاع التعدين، وقروض سياسة التنمية، ورأس المال البشري، والنمو، والداء الهولندي ولعنة الموارد.

قبل انضمامه للبنك الدولي، عمل في قسم إدارة المطلوبات والموجودات والدراسات الاقتصادية في الفرع اللبناني لمصرف "سوسيتيه جنرال" الفرنسي. كما كان ضمن الفريق الذي وضع خطة التصحيح المالي للحكومة اللبنانية في عامي 1998 و1999.

حاصل على ماجستير في اقتصاديات التنمية من جامعة مونبلييه بفرنسا، وماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت، ودكتوراه في النقد والتمويل الدوليين من جامعة ليون بفرنسا. يجيد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

Read less >

ابق على اتصال

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة
Language:

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة

Language: