مباشر الآن

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #GlobalFindex

إطلاق تقرير المؤشر العالمي للشمول المالي

- يمكنك أيضاً مشاهدة هذا الحدث باللغات التالية: Français | Español | English -

يمثل الشمول المالي حجر الزاوية في التنمية، ومنذ عام 2011، كانت قاعدة بيانات المؤشر العالمي للشمول المالي المصدر النهائي للبيانات المتعلقة بإمكانية الحصول على الخدمات المالية على مستوى العالم من المدفوعات إلى الادخار والاقتراض. ويحتوي عدد عام 2021، الذي يستند إلى مسوح تمثيلية وطنية لنحو 125 ألف شخص بالغ في 123 بلدا خلال جائحة كورونا، على مؤشرات محدّثة بشأن إمكانية الحصول على الخدمات المالية الرسمية وغير الرسمية واستخدامها. وترصد البيانات أيضا كيف استخدم البالغون البطاقات والهواتف والإنترنت في إجراء المدفوعات الرقمية وتلقيها - بما في ذلك مدفوعات التجار والمرافق الرقمية - أثناء الجائحة، وتقدم رؤى ثاقبة بشأن السلوكيات التي تمكّن من قدرة الحالة المالية على الصمود. وتحدد البيانات أيضا الفجوات في إمكانية حصول النساء والبالغين الفقراء على الخدمات المالية واستخدامها.

وتُنشر قاعدة بيانات المؤشر العالمي للشمول المالي كل ثلاث سنوات منذ عام 2011 وأصبحت أداة لا غنى عنها لواضعي السياسات والباحثين والممارسين ووسائط الإعلام ومجتمع التنمية. وتمثل هذه الفعالية فرصة لزيادة الوعي العالمي بالتقدم المحرز في إتاحة الخدمات المالية الرقمية واستخدامها على نحو شامل للجميع في كافة مناطق الاقتصادات النامية، وتحديد الفجوات المتبقية، لاسيما بين النساء والبالغين الفقراء، وتعزيز أهمية الشمول المالي باعتباره استثمارا بالغ الأهمية لبناء اقتصادات شاملة للجميع وقادرة على الصمود.
 

الأسئلة الأكثر شيوعاً

هل يتوجب عليّ التسجيل؟ هذه الفعالية فعالية عامة — لا تستلزم التسجيل. لكن، يُنصح بالاشتراك في خدمة التنبيه/تذكير عن طريق البريد الالكتروني أو إضافة الفعالية لأجندتك الإلكترونية.
أين يمكنني مشاهدة الفعالية؟ عن طريق الرابط الذي سيصلك على بريدك أو أجندتك الالكترونية، ثم استخدم زر (▷) لتشغيل الفيديو. سيتم ايضاً بث الفعالية مباشرة على حسابات التواصل الاجتماعي للبنك الدولي.
ماذا لو فاتني موعد البث المباشر؟ سيكون فيديو الإعادة متوفراً على هذه الصفحة بعد مدّة وجيزة من انتهاء الفعالية.

ستجيب الخبيرات لدينا على أسئلتك مباشرة

أخصائية في القطاع المالي
مسؤولة الشؤون الخارجية، CGAP

سنجيب على أسئلتك بالوقت الفعلي

تصفح الأحداث

البحث عن حدث

البحث عن حدث

البحث في الأحداث الماضية والقادمة عن طريق الكلمات الرئيسية أو الموضوع أو حسب المنطقة.

 

البحث عن المتحدثين

البحث عن المتحدثين

تصفح قائمة المتحدثين.