يوم إنهاء الفقر، 2020: التغلب على الانتكاسات

شاهد الاعادة

يوم إنهاء الفقر، 2020: التغلب على الانتكاسات

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #إنهاء_الفقر

في 17 أكتوبر/تشرين الأول، احتفلت مجموعة البنك الدولي بيوم إنهاء الفقر في فعالية خاصة أثناء الاجتماعات السنوية. بدأ لاري مادوو، مراسل بي بي سي في أمريكا الشمالية ومضيف الفعالية، بتذكير الجمهور بأن معدل الفقر المدقع في العالم سيرتفع للمرة الأولى منذ عام 1998، وفقا لتقرير الفقر والرخاء المشترك الذي صدر مؤخرا.

وقال أكسل فان تروتسنبورغ، المدير المنتدب لشؤون العمليات في البنك الدولي: "إن البنك يشعر بقلق بالغ" إزاء التقديرات التي أوردها التقرير "بأن ما بين 88 و115 مليون شخص سينزلقون ثانية في براثن الفقر المدقع". وأشار إلى أن الصراع وتغير المناخ عاملان بارزان يسهمان في زيادة الفقر المدقع، إلى جانب جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

وقالت الدكتورة سانيا نيشتار، الوزيرة الاتحادية- وزارة التخفيف من الفقر والضمان الاجتماعي بباكستان، إن الفقراء يعانون على نحو لا يتناسب مع ظروفهم، وإن باكستان تعمل على توسيع مظلة برامج الحماية الاجتماعية لمساعدتهم. وتبادلت مجموعة متنوعة من المتحدثين من بلدان من بينها أفغانستان وبنغلاديش والكاميرون والمملكة المتحدة واليمن وجهات نظرها حول كيفية التصدي على وجه السرعة لجائحة كورونا، والصراع، وتغير المناخ لوضع حد لهذه الانتكاسة.

إذا فاتتك الفعالية، يمكنك إعادة تشغيل الفيديو وأن تطلعنا على رأيك في خانة التعليقات أو باستخدام هاشتاغ#انهاء_الفقر (#EndPoverty) على موقع تويتر.

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة

Language: