فيروس كورونا: لقاحات من أجل البلدان النامية

شاهد الاعادة

فيروس كورونا: لقاحات من أجل البلدان النامية

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #Vaccines4All

بيان: رسالة قداسة البابا فرانسيس إلى اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

الصوت باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية

يُعد نشر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في البلدان النامية عاملاً بالغ الأهمية في حماية الأرواح، وبناء رأس المال البشري، وتحفيز التعافي الاقتصادي. وتتسبَّب الأزمة الراهنة في تفاقم أوضاع عدم المساواة في أنحاء العالم، وما لم تتوافر فرص الحصول على اللقاحات فإن الفجوة القائمة مرشحة للاتساع.

تبدأ هذه الفعالية بأصوات للشباب من مختلف أنحاء العالم لعرض أفكارهم ورؤاهم عن تأثير الجائحة وآمالهم في تعافٍ سريع والعودة إلى الدراسة والأصدقاء والأسرة.

ثم يصف رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس ما تعنيه اللقاحات للعالم، وما ينبغي عمله لتسريع وتيرة الإنتاج وضمان التوزيع الآمن والفعال على البلدان النامية، وأهمية التعاون فيما بين جميع أصحاب المصلحة المباشرة من أجل تحقيق تعاف مستدام وشامل للجميع.

وتبحث حلقة نقاشية رفيعة المستوى تضم الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والسيدة هنرييتا فور، المديرة التنفيذية لليونيسف، وأكسل فان تروتسنبرغ، المدير المنتدب للبنك الدولي، ضرورة التضامن العالمي في الحرب ضد الجائحة والعمل الجاري حالياً مع البلدان النامية للاستعداد لنشر اللقاحات.

وتقدم غوين هاينز، المديرة التنفيذية للبرامج العالمية بصندوق إنقاذ الطفولة، الحجج المؤيدة للتوزيع العادل والمنصف للقاحات على جميع الفئات غير القادرة والمعرضة للخطر، أينما كانوا. وتدعونا الدكتورة إسبيرانزا مارتينيز، رئيسة لجنة إدارة أزمة كوفيد-19 في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إلى التركيز على الجانب الإنساني المشترك ونحن نسعى جاهدين إلى إتاحة اللقاحات للجميع. ويعرض الدكتور سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي، تحالف غافي للقاحات، في مقابلة أجريناها معه، خلفية إنشاء برنامج كوفاكس (COVAX) بهدف مساعدة البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل على الحصول على اللقاحات.

ويعرض بعض أعضاء الأطقم الطبية العاملين في الخطوط الأمامية من مختلف أنحاء العالم التحديات التي يواجهونها ويشاطرون آمالهم في نجاح برنامج التطعيم في بلادهم، وما يعنيه ذلك بالنسبة لهم ولمرضاهم.

ويناقش جيروم شيل، نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة سيربا للرعاية الصحية ومختار ديوب، المدير المنتدب لمؤسسة التمويل الدولية، الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في إذكاء روح الابتكار وإعطاء دفعة للإنتاج والتصنيع لتلبية الاحتياجات الهائلة من اللقاحات والاختبارات والعلاجات.

وفي الجلسة الأخيرة، أعرب المشاركون عن تطلعهم إلى المستقبل. شارك في هذه الجلسة كل من ماري بانغيستو المديرة المنتدبة للبنك الدولي إلى نغوزي أوكونجو-إويالا، رئيسة منظمة التجارة العالمية، وريتشارد هاشيت، الرئيس التنفيذي - التحالف من أجل الابتكارات في مجال الاستعداد لمواجهة الأوبئة، وغرو هارلم برونتلاند، الرئيس المشارك للمجلس العالمي لرصد التأهب، وناقشوا خلالها الدروس المستفادة من هذه الجائحة التي قد تساعد على تحسين القدرة على الصمود وتساعد البلدان على تحسين درجة تأهبها لمواجهة الصدمات في المستقبل.

 

انظر قائمة المتحدثين

اقرأ التعليقات أدناه
Astrid Garcia [Banco Mundial]

Bienvenidos a la última conversación en vivo de las Reuniones de Primavera 2021.
جمعة, 04/09/2021 - 10:45
AnĂłnimo

La información es vital para la confianza en el proceso de vacunación. ¿Qué tan exacto es que las empresas privadas están negociando (con los laboratorios) la compra de vacunas? ¿Pueden hacerlo hoy?
جمعة, 04/09/2021 - 10:48
AnĂłnimo

Latino America, tiene formas costumbre,que no aseguran una distribución igualitaria y justa para el acceso a las vacunas, manejo VIP, como el Banco Mundias garantiza el acceso igualitario a la vacuna.
جمعة, 04/09/2021 - 10:50
Carlos Callirgos F. - Piura - PerĂş

Buen Día! Felicitaciones por tan importante Foro y alto nivel para tratar cada tema de coyuntura mundial. Muchas gracias por la oportunidad de participación.
جمعة, 04/09/2021 - 10:51
Astrid Garcia [Banco Mundial]

¡Bienvenidos nuevamente! Soy Astrid García, del Banco Mundial y moderaré el chat en vivo de hoy. Me acompaña Marcelo Bortman, Especialista Líder en Salud, quien estará respondiendo sus preguntas.
جمعة, 04/09/2021 - 10:58

اقرأ التعليقات أدناه

تم اختتام هذا الحدث.