Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شاهدوا فعاليات الاجتماعات السنوية حول مواضيع التنمية 16-19 أكتوبر/تشرين الأول. شاركوا بالتعليق والنقاش مع الخبراء. الفعاليات

هذه الصفحة باللغة:

تطوير أسواق رأس المال والثورة التكنولوجية المالية: الفرص والتحديات

11 أبريل/نيسان 2019

الردهة الرئيسية بمقر مجموعة البنك الدولي، واشنطن العاصمة

This Event has Concluded.

Read the comments below!

في إطار المتابعة لأجندة بالي للتكنولوجيا المالية، جمعت إحدى الفعاليات الرئيسية باجتماعات الربيع 2019 يوم الخميس 11 أبريل/نيسان لفيفا من خبراء التكنولوجيا المالية في مناقشة مفعمة بالحيوية بشأن الفرص واسعة النطاق والتحديات التي تنطوي عليها المبتكرات التكنولوجية في أسواق رأس المال، بالإضافة إلى الاعتبارات المهمة التي تتصل بالأطر القانونية والتنظيمية والتنافسية.

مهَّد شاولين يانغ، المدير المنتدب ورئيس الخبراء الماليين في مجموعة البنك الدولي الأجواء بتسليطه الضوء على إصدار البنك أول سند ملزم قانونا (Bond-i) في العالم يعمل بنظام بلوك تشين العالمي  (blockchain) طوال دورة حياته، وهو ما يُمكِّن البنك من أن يعرف بشكل مباشر كيف تؤدي تقنية بلوك تشين إلى تغيير أسواق المال، وكيف يتم تبنيها من أجل التنمية.

وعند التعريف بالمتحدثين في الفعالية وصفهم  مدير الجلسة توميكا تايلمان مدير وحدة المعجِّل الاستئماني لبلوك تشين في مؤسسة نيو أمريكا بأنهم "فريق أحلام التكنولوجيا المالية." تنطوي التكنولوجيا المالية على إمكانيات هائلة لإحداث تحولات جوهرية إلى الأفضل  في أسواق التمويل ورأس المال. وقدَّمت المناقشة لواضعي السياسات وموظفي الخدمة المدنية الدوليين آراء قيمة توضح كيف ستُؤثِّر هذه التقنيات في المؤسسات والاقتصادات والمواطنين الأفراد.

وضم المتحدثون في الجلسة ممارسين وواضعي سياسات ومبتكرين، ومسؤولي أجهزة تنظيمية ومراقبي السوق: كارولين أ. ويلكنز النائبة الأولى لمحافظ بنك أوف كندا، وكريج ميدكرافت مدير شعبة الشؤون المالية والمشروعات في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي، والرئيس السابق للمنظمة الدولية للجان الأوراق المالية، وإستاتشي ووردين، المديرة التنفيذية  لإدارة تنمية أسواق رأس المال في معهد ميلكين وريتشارد بارون كبير مسؤولي التكنولوجيا في مؤسسة R3.

المتحدثون

شاولين يانج

المدير المنتدب وكبير الموظفين الإداريين لمجموعة البنك الدولي

رئيس قسم التكنولوجيا ، R3

جريج ميدكرافت ، مدير إدارة الشؤون المالية والمشاريع في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

مدير إدارة الشؤون المالية والمشاريع في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

ستاسي واردن

المدير التنفيذي لتنمية الأسواق العالمية، معهد ميلكن

نائب المحافظ الأول، بنك كندا

مدير Bretton Woods II و Blockchain Trust Accelerator و New America