Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هذه الصفحة باللغة:

بناء رأس المال البشري في أفريقيا: مستقبل جيل

11 أبريل/نيسان 2019

قاعة بريستون، مقر البنك الدولي بواشنطن العاصمة

This Event has Concluded.

Read the comments below!

الشباب هم القوة الدافعة الجوهرية لاقتصاد أفريقيا ومستقبلها. ومع توقُّع دخول أحد عشر مليون شاب سنويًا إلى سوق العمل في أفريقيا خلال العقد القادم، آن الأوان للتحرُّك على وجه السرعة لبناء رأس المال البشرى في المنطقة. 

تركَّزت هذه الفعالية على مستقبل شباب أفريقيا من منظور قيادات شبابية ملهمة، وواضعي السياسات، ومنظمات المجتمع المدني من أجل تسليط الضوء بشكل جماعي على التحديات، والتطلعات والطموحات، والتدابير التي ينبغي اتخاذها للمساعدة في بناء رأس المال البشري للجيل القادم.

   بدأت الفعالية بعرض مقطع فيديو عنوانه "أنا المستقبل" يُسلِّط الضوء على شباب أفريقيا ومستقبل القارة، تلاه إعلان نائب رئيس البنك الدولي حافظ غانم لشؤون منطقة أفريقيا تدشين المشروع الطموح (خطة رأس المال البشري لأفريقيا). وشدَّد جلالة الملك ليتسي الثالث ملك ليسوتو في كلمته الرئيسية على السبب في أن الاستثمارات في رأس المال البشري ضرورية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام على الأمد الطويل، وحثَّ الجميع على الارتقاء إلى المستوى المطلوب.

 وبعد ذلك تم إبراز أصوات الشباب من خلال الفائزة في مسابقة #مُدوَّنة من أجل التنمية #Blog4Dev  ساندرين بويزا التي تحدثت نيابة عن الفائزين العشرة من 43 بلدا أفريقيا، وركَّزت على ضرورة سد الفجوة الرقمية. وحرَّكت شاعرة الكلمة المنطوقة السودانية إيمي محمود مشاعر الحاضرين الذين انسابت دموعهم بشعرها الذي يستلهم تجربتها الحياتية مع الصراع والعنف.

 ثمَّ تبادل واضعو السياسات من أربعة بلدان أفريقية تجارب بلدانهم في كيفية تحسين الاستثمار في الفتيات من خلال تدابير الصحة والتعليم، وتعزيز الوعود بالموارد، واستخدام التكنولوجيا في بناء يد عاملة قادرة على الوفاء بمتطلبات المستقبل.

 وعرضت مؤسسة المواطن العالمي تجاربها في حملتها الناجحة لتحسين سبل الحصول على منتجات الصحة العامة للفتيات في دولة جنوب أفريقيا، وسلَّطت الضوء على أعمال الفائزة بجائزة المواطن العالمي للشباب واويرا نجيرو لضمان حصول الأطفال على أطعمة مُغذية في المدارس. ومن خلال عرض ختامي مُتحمس بالفيديو دعت الفتاة د.ج. سويتش التي تبلغ من العمر 11 عاما القارة إلى الاستثمار في البشر.

المتحدثون

جلالة الملك ليتسي الثالث

ملك مملكة ليسوتو

شاعر منطوق وسفير النوايا الحسنة التابعين للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

بولا إينجابير

وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، رواندا

نائب رئيس هيئة الأركان، مكتب الرئيس الكيني

محافظ البنك المركزي، ملاوي

نائب الرئيس ، أفريقيا

موسيقية، شاعرة، راقصة، ومتحدثة تحفيزية، ممثلة

وويرا نجيرو

مؤسس الغذاء من أجل التعليم