متحدث رئيسي

Nadir Mohammed, Regional Director, Equitable Growth, Finance and Institutions, Middle East and North Africa, World Bank

نادر محمد

المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات (EFI) بالبنك الدولي
أحدث حدث:

نادر عبد اللطيف محمد هو المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل شغله هذا المنصب، كان مديرا للاستراتيجية والعمليات في قطاع الممارسات العالمية للتنمية البشرية بالبنك الدولي، حيث كان يشرف على مشروع رأس المال البشري؛ وكان كذلك مديرا بقطاع الممارسات العالمية للتعليم؛ والصحة والتغذية والسكان؛ والحماية الاجتماعية والوظائف. بين عامي 2014 و2018، شغل د.اقرأ المزيد

نادر عبد اللطيف محمد هو المدير الإقليمي للنمو المنصف والتمويل والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقبل شغله هذا المنصب، كان مديرا للاستراتيجية والعمليات في قطاع الممارسات العالمية للتنمية البشرية بالبنك الدولي، حيث كان يشرف على مشروع رأس المال البشري؛ وكان كذلك مديرا بقطاع الممارسات العالمية للتعليم؛ والصحة والتغذية والسكان؛ والحماية الاجتماعية والوظائف. بين عامي 2014 و2018، شغل د. محمد منصب المدير القطري لدول مجلس التعاون الخليجي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي.

التحق د. محمد بالعمل في البنك الدولي عام 1998 خبيراً اقتصادياً قطريا (مصر ثم اليمن). ثم عمل في منطقة اللجنة الاقتصادية لأفريقيا كمدير قطري (ألبانيا) وعاد إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مديرا للعمليات عام 2007. وبين عامي 2010 و2012، كان د. محمد في مهمة خارج البنك، حيث شغل منصب مدير الاستراتيجية بالنيابة بمكتب رئيس الوزراء في دولة الكويت. وشغل أيضا منصب مستشار أول في شبكة الحد من الفقر والإدارة الاقتصادية خلال الفترة 2009-2010 وكذلك في الفترة 2012-2013.

قبل التحاقه بالبنك الدولي، عمل د. محمد في بنكين من بنوك التنمية متعددة الأطراف هما البنك الأفريقي للتنمية (1994- 1996)، والبنك الإسلامي للتنمية (1996- 1998). وقد بدأ حياته العملية في الدوائر الأكاديمية محاضرا وباحثا بجامعات الخرطوم (السودان) وأديس أبابا (إثيوبيا) وأكسفورد (المملكة المتحدة).

ود. محمد حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الخرطوم ويحمل درجتي الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة كامبردج. وله أبحاث منشورة على نطاق واسع في قضايا التنمية الاقتصادية، والمالية العامة، والصراع والحروب الأهلية، وإدارة الموارد الطبيعية، والحد من الفقر، والحكم الرشيد، الدفاع.

أقرأ أقل

ابق على اتصال

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة
Language: