المدفوعات الرقمية: أداة داعمة لخلق الوظائف والاحتواء وتقديم الخدمات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد الاعادة

المدفوعات الرقمية: أداة داعمة لخلق الوظائف والاحتواء وتقديم الخدمات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تابعوا الحدث على تويتر باستخدام #DigitalPayments

لقد كانت جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اختباراً مثيراً لمدى فعالية الحلول الرقمية في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المحيط إلى الخليج. فإتاحة أساليب الدفع غير النقدي على نطاق واسع مع تعميم الوصول إلى خدمات ميسورة التكاليف لاتصالات النطاق العريض تشكل عاملاً رئيسياً لتيسير التحوّل الرقمي ومُحرِّكاً مهماً للتعافي الاقتصادي.

سيعرض متحدثون رفيعو المستوى في هذه الفعالية إستراتيجياتهم التي عزَّزت بنجاح الحكومة الرقمية ومنشآت الأعمال الرقمية. وسيطرحون أيضا رؤاهم وأفكارهم بشأن خطوات المضي قدما إلى الأمام لتسريع اعتماد أساليب الدفع الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوصفه ركيزة أساسية لخريطة التحول الرقمي في المنطقة.

والهدف من هذه الحلقة الدراسية الإلكترونية التي تُنظَّم في شراكةٍ مع صندوق النقد العربي هو زيادة الوعي بأساليب الدفع الرقمية وكيف يمكن أن تدعم جهود خلق الوظائف، وتعزيز تقديم الخدمات، واحتواء الشباب والنساء. ويشمل الجمهور المُستهدف واضعي السياسات، ومسؤولي الأجهزة التنظيمية، وممثلي المؤسسات الإقليمية، ومُقدِّمي خدمات التكنولوجيا المالية، وكذلك مؤسسات الأعمال من القطاع الخاص، والجهات المعنية من منظمات المجتمع المدني.

وستُبث الفعالية على الهواء مباشرةً وتُقدِّم ترجمة فورية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. وستشتمل على جلسة نقاشية وشهادات مُسجَّلة بالفيديو من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، واستشرافٍ للمستقبل بشأن الخطوة التالية في التحوّل الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ودعوة إلى العمل لدعم أساليب الدفع الرقمية في أنحاء المنطقة.

مُقدِّمات وكلمات افتتاحية:

المتحدثون في الفعالية:

مدير الفعالية:

انضم إلينا في مناقشة مباشرة في السادس من مايو/أيار.
تأكَّد من الاشتراك للحصول على تذكير بالبريد الإلكتروني!


انظر قائمة المتحدثين ▽
 

اقرأ التعليقات أدناه!

تم اختتام هذا الحدث.

ابق على اطلاع بالأحداث القادمة

Language: