هذه الصفحة متوفرة باللغات

انتهى الحدث. سنقوم ببث التسجيل الكامل هنا لاحقا.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #الرؤية_للتنمية و #اجتماعات_الربيع2016

التاريخ: الأحد، 17 أبريل/نيسان، 2016
التوقيت: 10:00 إلى 11:00 صباحا بتوقيت واشنطن / 14:00 إلى 15:00 بتوقيت غرينيتش. شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

اعتمد قادة العالم في العام الماضي مجموعة جريئة من الأهداف العالمية بغرض إنهاء الفقر المدقع وخلق عالم أكثر استدامة ورخاء. لكن ما المطلوب لتحقيق هذه الأهداف وأين ستتواجد الموارد لذلك؟ وتتعرض هياكلنا الإنمائية ومساعداتنا المالية لضغوط متنامية وتواجه أوضاعا قوية غير مواتية في شكل اقتصاد عالمي كثير التحديات، وارتفاع التباينات، والصراع والهشاشة، وكذلك الكوارث الطبيعة والأوبئة. فكيف نستمر في البناء على ما حققناه من تقدم ونضمن عدم تآكله أمام التحديات الراهنة؟

انضم إلى مناقشة مع كبار قادة التنمية والتمويل عن الاتجاهات التي تعيد صياغة مشهد التنمية ورؤية خاصة لجعل العالم خاليا من الفقر المدقع حيث تتاح الفرص للجميع.

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 17 أبريل/نيسان، 2016

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.




انتهى الحدث. شاهدوا أدناه التسجيل الكامل.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #طريق_اللجوء و #اجتماعات_الربيع2016

التاريخ: الجمعة، 15 أبريل/نيسان، 2016
التوقيت: 11:00 صباحا إلى 12:30 ظهرا بتوقيت واشنطن / 15:00 إلى 16:30 بتوقيت غرينتش أو شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: قاعة بريستون في مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

لقد أجبرت الحرب التي تدور رحاها في سوريا وكذلك حالة الهشاشة والصراعات الدائرة في أماكن أخرى في العالم ملايين البشر على الفرار من ديارهم بحثا عن الأمان، وأدى ذلك إلى ضغوط كبيرة على ميزانيات البلدان المصدرة للمشردين واللاجئين والبلدان المضيفة لهم. ويؤكد حجم هذا التحدي وطبيعته طويلة الأجل وما تسبب فيه من معاناة إنسانية بالغة على الحاجة الملحة للعمل الجماعي، وعلى التعاون الوثيق بين الشركاء في مجالي العمل الإنساني والتنموي.

واستنادا إلى خبراتها في هذا المجال، تسعى مجموعة البنك الدولي إلى توسيع مشاركتها في هذا المجال، حيث تتبنى نهجا تنمويا لمساعدة النازحين والمشردين قسريا على التخفيف من مواطن معاناتهم وضعفهم، وكذلك لمساعدة المجتمعات المحلية المضيفة في التعامل مع هذه الصدمات. ويعمل البنك أيضا على تسريع وتيرة جهوده مع الشركاء، بما في ذلك مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين على تحسين البيانات والدراسات التحليلية للاسترشاد بها في وضع السياسات، واستكشاف أدوات التمويل المبتكر.

تجمع هذه الفعالية الشركاء معا لعرض آرائهم، والاستماع والتعلم من بعضهم بعضا والمضي قدما لتكوين توافق عالمي في الآراء من أجل التصدي على نحو شامل ومستدام لتحدي النزوح القسري.

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 15 أبريل/نيسان، 2016

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.



© محمد ازاكير / البنك الدولي



انتهى الحدث. شاهدوا أدناه التسجيل الكامل.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #تغير_المناخ و #اجتماعات_الربيع2016

التاريخ: الخميس، 14 أبريل/نيسان، 2016
التوقيت: 1:00 ظهرا إلى 2:00 ظهرا بتوقيت واشنطن / 17:00 إلى 18:00 بتوقيت غرينتش أو شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: قاعة بريستون في مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، اجتمع 195 بلدا في باريس للتصدي لمشكلة تغير المناخ، والتوصل إلى اتفاق يلزمها بالحد من الاحترار العالمي إلى أقل من درجتين مئويتين، وهو ما يُعرف "باتفاقية باريس". والآن وبعد أن نجحت البلدان في التوصل إلى الاتفاق، كيف ستتصرف وكيف ستفي بالالتزامات التي قطعتها على نفسها في باريس؟ وما هي التدابير الشجاعة التي ستتخذها البلدان لوضع الاتفاقية موضع التنفيذ؟ شارك مع رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين رفيعي المستوى، لمناقشة التزاماتهم في وضع اتفاقية باريس موضع التنفيذ. سيتم بث الاجتماع عبر موقع البنك الدولي مباشر على شبكة الإنترنت، كما ستتم إذاعته في قناة فرنسا 24 عبر برنامج "برنامج النقاش".




انتهى الحدث. شاهدوا أدناه التسجيل الكامل.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #اجتماعات_الربيع2016

التاريخ: الخميس، 14 أبريل/نيسان، 2016
التوقيت: 8:45 إلى 9:15 صباحا بتوقيت واشنطن / 12:45 إلى 13:15 بتوقيت غرينيتش. شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: قاعة بريستون في مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم يونغ كيم، يتحدث إلى وسائل الإعلام في خلال اجتماعات الربيع 2016 لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي. البث المباشر على هذه الصفحة متاح باللغة الإنكليزية فقط. يمكنكم متابعة التغريدات الحية باللغة العربية على هذه الصفحة وعلى حساب البنك الدولي على تويتر: AlbankAldawli@.

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 14 أبريل/نيسان 2016

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.


© سيمون ماكورتي / البنك الدولي



انتهى الحدث. شاهدوا أدناه التسجيل الكامل.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #تعليم_الفتيات و #اجتماعات_الربيع2016

التاريخ: الأربعاء، 13 أبريل/نيسان، 2016
التوقيت: 11:00 صباحا بتوقيت واشنطن / 15:00 بتوقيت غرينيتش. شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

تتزعم سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما دعوة للتحرك لمساندة تعليم وتمكين الفتيات المراهقات في هذا الحدث الخاص مع رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم وكبار صانعي السياسات من حول العالم. تابعونا لمعرفة لماذا تعد مساعدة الفتيات المراهقات على تحقيق إمكاناتهن استثمارا ذكيا من جانب أي بلد.




Pages