| البنك الدولي مباشر

هذه الصفحة متوفرة باللغات

انتهى الحدث. شاهد التسجيل الكامل أدناه.

تابع الحدث على تويتر باستخدام EndEnergyPoverty#

التاريخ: الأربعاء، 15 فبراير شباط 2017
التوقيت: 15:00-16:30 جرينتش / 10-11:30 صباحا شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: الردهة الرئيسية، البنك الدولي، 1818 H Street NW, DC

"النهوض إلى مستوى تحديات الطاقة العالمية" هي جلسة تتسم بالفاعلية والدينامية لعرض النتائج الرئيسية لتقرير جديد لمجموعة البنك الدولي صدر بعنوان المؤشرات التنظيمية للطاقة المستدامة.

وستقوم الجلسة، التي تُعد بطاقة القياس الأولى من نوعها لأداء السياسة العامة، بتقييم مناخ الاستثمار في 111 بلدا في مجالات ثلاث، هي الحصول على الطاقة، وكفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة. وعموما، فإن العديد من البلدان يعتمد أجندة سياسة الطاقة المستدامة ولكن يلزم عمل المزيد إذا أردنا تحقيق الأهداف العالمية الطموحة في مجالي الطاقة والمناخ.

وبعد عرض التقرير، ستكون هناك جلسة تفاعلية للبحث فيما يمكن أن تفعله البلدان المعنية لتهيئة مناخ مواتٍ للاستثمار العام والخاص في قطاع الطاقة المتجددة. ويستضيف هذا الحدث كل من راشيل كايت كبير الموظفين التنفيذيين لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع، وريكاردو بوليتي المدير الأول ورئيس شؤون الطاقة والصناعات الاستخراجية في البنك الدولي.

الرابط إلى الجلسة بالإنجليزية: http://live.worldbank.org/end-energy-poverty

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 15 فبراير، 2017

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.




انتهى الحدث. شاهد التسجيل الكامل أدناه.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #القمة_العالمية_للحكومات

التاريخ: الإثنين، 13 فبراير/شباط 2017
التوقيت: 12:15 – 12:30 مساءا بتوقيت دبي (3:15 – 3:30 صباحا بتوقيت واشنطن) شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: دبي، الإمارات العربية المتحدة

لم يزدهر أي بلد أو مجتمع دون شعب مثقف. التعليم هو المفتاح لتحقيق النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية والتماسك الاجتماعي. بل هو أيضا الأساس للابتكار والتطوير، ويفتح الطريق أمام الفرص مدى الحياة، والتي تعتبر ضرورية من أجل السلام والاستقرار على المدى الطويل. وفي عالمنا المتغير بسرعة، فإن العلاقة بين الأعمال والحكومة والتعليم ستكون حاسمة لبناء مجتمعات مزدهرة.

وفي القمة العالمية للحكومات 2017 المنعقدة في دبي، سيقوم رئيس مجموعة البنك الدولي، جيم يونغ كيم، بمناقشة كيف يمكن للبلدان توجيه السياسة العامة والأسواق والتعلم إلى تحقيق النمو والازدهار للشعوب.

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 13 فبراير، 2017

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.





راشيل كايت

راشيل كايت هي كبير المسؤولين التنفيذيين لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى المبادرة.

Arabic

انتهى الحدث. شاهد التسجيل الكامل أدناه.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #الوظائف_للتنمية و #الاجتماعات_السنوية_2016

التاريخ: الجمعة، 7 أكتوبر/تشرين الأول 2016
التوقيت: 16:00 – 17:30 بتوقيت غرينيتش. شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

لتوفير الوظائف أهمية كبيرة في بناء الاستقرار في الدول الهشة، ويلعب القطاع الخاص دورا أساسيا في إتاحة الفرص. إلا أن حالة الهشاشة تنطوي على تحديات كثيرة أمام قيام القطاع الخاص بخلق الوظائف.

سيبحث هذا الحدث رفيع المستوى تلك التحديات، وما الأولويات التي يجب أن نوليها عند إطلاق مبادرات جديدة في توفير الوظائف في المناطق الهشة والمتأثرة بالصراعات.

وتتضمن بعض القضايا التي سنناقشها ما يلي: كيف يساعد التركيز على خلق الوظائف على صياغة قرارات أفضل على صعيد المالية العامة والاقتصاد الكلي من أجل تحقيق الرخاء الذي يتشارك الجميع في جني ثماره؟ ما هي أفضل السبل للاستفادة من الفرص فيما يتعلق بالمشردين والنازحين والمجتمعات المحلية المضيفة في البلدان المتأثرة بأزمة اللاجئين؟ كيف يمكن للبلدان تشجيع الاستثمار المحلي في مناطق أو قطاعات محدودة حتى مع استمرار جهود بناء القدرات في الأجل الأطول؟

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 7 اكتوبر/تشرين الأول، 2016

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.




انتهى الحدث. شاهد التسجيل الكامل أدناه.

تابع الحدث على تويتر باستخدام #الخدمات_المالية_2020 و #الاجتماعات_السنوية_2016

التاريخ: الجمعة، 7 أكتوبر/تشرين الأول 2016
التوقيت: 15:00 – 16:00 بتوقيت غرينيتش. شاهد التوقيت في مدينتك
المكان: مقر مجموعة البنك الدولي وعلى شبكة الإنترنت

لقد برز تعميم الخدمات المالية باعتباره أحد التحديات المهمة أمام عملية التنمية. وتظهر الابتكارات والنجاحات في مجال التكنولوجيا المالية ببلدان الاقتصادات الصاعدة والقطاع الخاص أن ثمة تقدما ملموسا قد تحقق نحو تعميم الخدمات المالية للجميع بحلول عام 2020.

لكن تدابير الحد من المخاطر، التي تتخذها المؤسسات المالية العالمية في سياق قيامها بتقييد علاقاتها مع شركات تحويل الأموال ومصارف محلية معينة بسبب المخاطر المتصورة لمكافحة غسل الأموال، من شأنها تقويض هذه الجهود. انضموا إلينا للتعرف مباشرة على النهج المبتكرة التي تعتمدها بلدان الاقتصادات الصاعدة لتعميم الخدمات المالية، ومعرفة كيف يمكن للبلدان إدارة جهود الحد من المخاطر.

شارك في البث المباشر لهذا الحدث في 7 اكتوبر/تشرين الأول، 2016

اكتب أسئلتك وتعليقاتك بالأسفل.






Pages