هذه الصفحة متوفرة باللغات

تحويل الصناعات الاستخراجية لصالح الفقراء

انتهى هذا الحدث. تستطيع أدناه مشاهدة التسجيل الكامل:



Live Blog تحويل الصناعات الاستخراجية لصالح الفقراء
 

التاريخ: الأربعاء، 8 أكتوبر/تشرين الأول 2014
التوقيت: 02:00 بعد الظهر -3:30 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (18:00- 19:30 بتوقيت غرينتش) (شاهد التوقيت حسب مدينتك)
المكان: على شبكة الإنترنت

ادخل عنوان بريدك الالكتروني لتحصل

كيف يمكن أن تعزز ثروة الموارد الرخاء المشترك؟ شاركوا في النقاش حول توجيه الإيرادات من الصناعات الاستخراجية- النفط، الغاز، والمعادن - نحو القضاء على الفقر من خلال تنويع النمو والتنمية.

تزخر العديد من البلدان النامية بالموارد الطبيعية: النفط والغاز في تنزانيا وموزمبيق؛ خام الحديد في غينيا؛ النحاس في منغوليا؛ الغاز والذهب في أمريكا اللاتينية؛ النفط والغاز والبوكسايت والذهب في آسيا الوسطى. هذه الثروات يمكن أن تسهم في التنمية المستدامة إذا أحسنت إدارتها. أما إذا أسيئت إدارتها، فإنها يمكن أن تشكل تحديات طويلة الأمد للحكومات والمجتمعات المحلية والبيئة.

كيف يمكن للحكومات أن تحصل على إيرادات الموارد الطبيعية وأن تحولها إلى استثمارات ذكية؟ كيف يمكن أن تفسح المجال لهذه الثروة لكي يستفيد منها الفقراء؟ ما الذي يمكن أن نتعلمه من التجارب السابقة؟

تابع اللقاء على تويتر باستخدام الهاشتاغ extractives#



الخبراء

الرئيس التنفيذي لمجموعة ريو تينتو
العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة البنك الدولي
المدير الدولي، منظمة "انشر ما تدفعه"
نائب رئيس مجلس الإدارة، معهد خزانة للبحوث
رئيس الحكومة، تنزانيا
مطالعة أسئلة الآخرين
أيت القاضي جمال
المغرب
تحية إلى الإخوان الساهرين على إيصال صوت المخنوقين،نعمل على أكثر من ملف للبحث المعذني بجنوب المغرب؛ طرقنا جميع الأبواب لإستنفاذنا لأخيرِفلس في سبيل تطوير أبحاثناـ فأصطدمنا بأبناك تهتم بإسم عائلي مرموق و ضمانات تعجيزية ،مما جعلنا نعلق بفخ حكناه بأيدينا عوض إنقادنا من براثين البطالة القاتلة.