هذه الصفحة باللغة:

لقد اختتم هذا الحدث.

اقرأ التعليقات أدناه

نهج العمل المعتاد الحافل بالتحديات: حوار بين جيم يونغ كيم وحمدي أولوكايا

10 أكتوبر/تشرين الأول، 2017 | 16:30 بتوقيت واشنطن، 20:30 بتوقيت غرينتش
مبنى المقر الرئيسي للبنك الدولي، قاعة بريستون - واشنطن العاصمة

في 11 أكتوبر/تشرين الأول، تحدث رئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم مع حمدي أولوكايا، الرئيس التنفيذي لشركة شوباني، ومؤسس مؤسسة الخيمة "Tent Foundation" حول رسالته لإعادة صياغة قواعد العمل لتحقيق الرخاء الذي يتشارك الجميع ثماره ومساعدة اللاجئين.

 سلطت هذه الجلسة الضوء على قضية النزوح القسري والدور الذي يمكن للقطاع الخاص لعبه. أشار أولوكايا إلى ضعف مشاركة عالم المال والأعمال في التصدي لمشكلة النزوح القسري، مضيفا أن موضوع اللاجئين وصمة عار ينبغي التصدي لها. وناقش ضرورة تجاوز "برامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية" المعتادة، واستخدام أنشطة الأعمال الأساسية في دفع عجلة التغيير لصالح اللاجئين. وتحدث عن كيف عرف لأول مرة عن اللاجئين الذين استقر بهم المقام في مدينة أوتيكا بولاية نيويورك، وعن جهوده لتوظيف اللاجئين – الذين يشكلون حاليا ثلث القوى العاملة بشركته.

 كما سلط أولوكايا الضوء على الحاجة للتصدي لعدم المساواة في الدخل الذي وصفه بأنه "مشكلة كبيرة"، مشيرا إلى أن شركته لم تقم فحسب بمضاعفة متوسطات الأجور المحلية، لكنها قامت أيضا بتنفيذ برنامج لتقاسم الأرباح، بحيث يكون من مصلحة كل موظف نجاح الشركة.

المتحدثون

جيم يونغ كيم

رئيس مجموعة البنك الدولي

مؤسس شركة شوباني ورئيسها التنفيذي، ومؤسس مؤسسة الخيمة "Tent Foundation"