راشيل كايت | البنك الدولي مباشر

هذه الصفحة متوفرة باللغات

راشيل كايت

كبير المسؤولين التنفيذيين لإدارة الطاقة المستدامة للجميع

راشيل كايت هي كبير المسؤولين التنفيذيين لمبادرة الطاقة المستدامة للجميع، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى المبادرة.

تركز السيدة كايت، وهي من كبار المدافعين عن التنمية المستدامة، على الطاقة المستدامة المنتظمة وميسورة التكلفة باعتبارها العامل الرئيسي في مكافحة الفقر وتغير المناخ. وتحفز السيدة كايت أعمال المبادرة في تعبئة الجهود نحو تحقيق هدفها لعام 2030 والمتمثل في ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة؛ ومضاعفة المعدلات العالمية لتحسين كفاءة استخدام الطاقة؛ ومضاعفة نصيب الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي. وبوصفها الممثل الخاص للأمين العام، فهي الشخصية الرئيسية بالأمم المتحدة التي تتقدم المسيرة نحو تحقيق الهدف العالمي الذي تم الاتفاق عليه مؤخرا بشأن الطاقة المستدامة.

عملت السيدة كايت منذ ديسمبر كانون الأول 2015 نائبا لرئيس البنك الدولي وممثلا خاصا لشؤون تغير المناخ، حيث قادت جهود مجموعة البنك الدولي في الدعوة إلى توقيع اتفاقية طموحة من خلال المؤتمر الحادي والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغيّر المناخ. كما شغلت في السابق منصب نائب رئيس البنك للتنمية المستدامة، ونائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لشؤون الخدمات الاستشارية لمؤسسات الأعمال.

السيدة كايت التي حصلت على العديد من الجوائز لدورها النسائي القيادي، ولنشاطها في مجال المناخ والتنمية المستدامة، هي أستاذ ممارسات التنمية المستدامة بكلية تافت فليتشر للقانون والدبلوماسية . تحمل السيدة كايت درجة الماجستير في العلاقات الدولية من معهد فليتشر، ودرجة البكالوريوس في التاريخ والعلوم السياسية من جامعة لندن.

Social networks: